توماس وجون نول ,وتاريخ الفوتوشوب Adobe Photoshop

Adobe Photoshop هو محرر صور نقطية تم تطويره ونشره عبر وسائل Adobe Inc. لنظامي التشغيل Windows و macOS. تحولت إلى إنشاء في البداية في عام 1988 عن طريق وسائل توماس وجون نول. منذ ذلك الحين ، أصبح البرنامج هو المؤسسة المفضلة الآن ولم يعد الأكثر فعالية في تعديل الصور النقطية ، ولكن في الأعمال الفنية الافتراضية ككل. يتم استخدام مكالمة البرنامج بانتظام بالعامية كفعل على الرغم من حقيقة أن Adobe لا تشجع هذا الاستخدام. بشكل جماعي ، يتم تصنيفها على أنها “عائلة Adobe Photoshop”.
التاريخ المبكر
تحول فوتوشوب إلى تطور في عام 1987 عن طريق وسائل الأخوين توماس وجون نول ، الذين عرضوا ترخيص التوزيع على Adobe Systems Incorporated في عام 1988. بدأ توماس نول ، وهو طالب دكتوراه في جامعة ميشيغان ، في كتابة تطبيق على جهاز Macintosh Plus الخاص به لإظهار لقطات لقطة رمادية اللون على عرض أحادي اللون. هذا التطبيق عين شقيقه جون ، وهو موظف في شركة Industrial Light & Magic ، الذي شجع توماس على قلبه مباشرة إلى تطبيق تعديل صور كامل. أخذ توماس خراب لمدة ستة أشهر من بحثه في عام 1988 للتعاون مع شقيقه في التطبيق. أعاد توماس تسمية هذا النظام ImagePro ، لكن المكالمة تحولت إلى تم التقاطها بالفعل. في وقت لاحق من ذلك العام ، أعاد توماس تسمية تطبيقه Photoshop وعمل لفترة قصيرة للتعامل مع منتج الماسح الضوئي Barneyscan لتوزيع نسخ من هذا النظام باستخدام ماسح ضوئي للشرائح. (أ) “تم شحن ما يقرب من مائتي نسخة من فوتوشوب” بهذه الطريقة.
خلال هذا الوقت ، سافر جون إلى وادي السيليكون وأعطى مؤشرا على هذا النظام للمهندسين في Apple وراسل براون ، مدير الأعمال الفنية في Adobe. كان كلا العرضين ناجحين ، وقررت Adobe شراء الترخيص للتوزيع في سبتمبر 1988. يحمي نموذج Barneyscan وظائف تعديل التظليل الفائقة التي تم تجريدها من طراز Adobe الأساسي المشحون. أصبح التعامل مع التظليل المتقدم ببطء مع كل إطلاق من Adobe و Photoshop السريع هو المؤسسة المفضلة في تعديل التظليل الافتراضي. في الوقت الذي تحول فيه Photoshop 1.zero إلى إطلاق ، وتنقيح افتراضي على رسوم الهياكل عالية الإقلاع عن التدخين الملتزم بها حوالي مائة $three ساعة لإعادة لمس الصور البسيطة. تحول معدل إدراج Photoshop 1.zero لنظام التشغيل Macintosh في عام 1990 إلى 895 دولارا.
تحول فوتوشوب إلى البدء مع الأكثر فعالية أن يكون على ماكنتوش. في عام 1993 ، قام المهندس المعماري الرائد في Adobe Seetharaman Narayanan بنقل Photoshop إلى Microsoft Windows. أدى منفذ Windows إلى تحقيق Photoshop لسوق مستهدف أوسع نطاقا في السوق الشامل مع زيادة تحقيق Microsoft في جميع أنحاء العالم مع السنوات القليلة التالية. في 31 مارس 1995 ، اشترت Adobe حقوق Photoshop من Thomas و John Knoll مقابل 34.5 مليون دولار ، لذلك قد لا ترغب Adobe الآن في دفع إتاوة مقابل كل نسخة طبق الأصل معروضة.
تخطيط الملف
تحتوي مستندات Photoshop على امتداد سجل افتراضي على النحو التالي.PSD ، والذي يشير إلى “مستند Photoshop”. يخزن سجل PSD صورة بيانية مع مساعدة لجميع وظائف Photoshop. وتشمل تلك الطبقات مع الأقنعة والشفافية والمحتوى النصي وقنوات ألفا وألوان الإشعار ومسارات القطع والإعدادات الثنائية. هذا بالمقارنة مع العديد من برامج ترميز السجلات المختلفة التي تحد من مواد المحتوى لتقديم قدرة مبسطة يمكن التنبؤ بها. يحتوي سجل PSD على ذروة وعرض يبلغ 30000 بكسل ، وتقييد مدة الغيغابايت.
منذ البداية ، يجب على Photoshop الاحتفاظ بالمستندات في برامج ترميز مختلفة ، والتي تتضمن TIF و JPEG و GIF. وهذه الوثائق أصغر حجما من وثائق شعبة القطاع الخاص نظرا لأنها تفتقر إلى الوظائف القابلة للتحرير التي يتيحها سجل شعبة القطاع الخاص. برامج الترميز هذه مطلوبة لتطبيق السجل في الدورات التدريبية أو على الإنترنت. تطلب تطبيق PageMaker الذي تم إيقافه من Adobe تخطيط TIF.
يمكن ل Photoshop أيضا إنشاء المستندات واستخدامها باستخدام الامتداد. PSB ، والتي تعني “فوتوشوب كبير”. يعمل سجل PSB على توسيع تخطيط سجل PSD ، مما يزيد من الذروة والعرض إلى ثلاثمائة 000 بكسل وتقتصر المدة على أربعة إكسابايت. تحول تقييد القياس إلى اختيار تعسفي بشكل تعسفي عبر وسائل Adobe ، ولم يعد الآن يعتمد بشكل أساسي على قيود رياضيات الكمبيوتر المحمول ولكن لسهولة اختبار برنامج البرمجيات. يتم توثيق برامج ترميز PSD و PSB.
بسبب شعبية Photoshop ، يتم استخدام مستندات PSD على نطاق واسع ودعمها إلى حد ما عبر وسائل الحد الأقصى من البرامج المنافسة ، والتي تشمل GIMP و Affinity Photo. يمكن تصدير تخطيط السجل .PSD من وإلى تطبيقات Adobe المختلفة، بما في ذلك Adobe Illustrator وAdobe Premiere Pro وAfter Effects.
الإضافات
قد يتم تمديد قدرة Photoshop عبر وسائل حزم التحميل المعروفة باسم مكونات Photoshop الإضافية. تقوم Adobe بإنشاء بعض المكونات الإضافية ، بما في ذلك Adobe Camera Raw ، ولكن شركات الاحتفال بعيد ميلاد 1/3 تزيد من الحد الأقصى للمكونات الإضافية ، بما يتماشى مع مواصفات Adobe. بعضها فضفاض وقليل منها سوفتوا صناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات من Facebook